Royal hosts a workshop for family businesses

01/03/2020

الدائرة الإعلامية استضافت شركة رويال الصناعية التجارية اليوم ورشة عمل للشركات العائلية بحضور عشرات الشركات من عدة محافظات وبدأت لورشة بترحيب من السيد مازن الزغير مدير العلاقات العامة فش الشركة عضو ملتقى رجال الأعمال وتحدث عن أهمية هذا اللقاء، ثم القيت العديد من الكلمات بعدها محاضر للأستاذ طارق قطب بين فيها أهمية دور الإباء على الأبناء في الشركات العائلية .

هذا وتشرفت الشركة وورشة العمل باستقبال وزير الاقتصاد الوطني السيد خالد العسيلي ووزيرة السياحة والأثار السيدة رولا معايعة حيث القى الوزير العسيلي كلمة أكد فيها على أهمية الترابط والتعاون بين الشركات العائلية , وضرورة دعمها من خلال بناء شراكات حقيقيه بينها .

,هذا وتمثل الشركات العائلية في فلسطين ما نسبته 85% أو يزيد من الشركات والمصانع، وتعتبر نواة الاقتصاد الوطني، غير أن عمر معظمها لا يتجاوز عمره الجيلين أو ثلاثة أجيال .

الورشة سلّطت الضوء بشكل علمي وعملي على الشركات العائلية وكيفية ديمومتها وتطويرها، خاصة أنها بعد الجيل الثاني أو الثالث تتفكك بسبب الخلافات العائلية، ان "الشركات العائلية تمثل حوالي 95% من إجمالي الشركات العاملة في فلسطين، فأغلب الأعمال تبدأ عائلية، وعمليا أغلب الشركات تنتهي بضعف أو رحيل مؤسسها، فيستمر منها للجيل الثاني حوالي 20%، والجيل الثالث لا يستمر 5% فقط.

 

Latest News