Royal Importing Date Cover Cases

17/06/2019

·    الدائرة الإعلامية – اضافت مؤخرا شركة رويال الصناعية التجارية العديد من الأصناف ومنها ما يتعلق بأشجار التمر في فلسطين , حيث قامت بتوفير أكياس جديده تختص في تكييس أو التكميم، من خلال استخدامها في تغطية العراجين الخاصة بأشجار  التمور , حيث تساهم هذه الأغطية في حماية العناقيد وتصونها من الأحوال الجوية والآفات، ولضمان العقد وتقليل تساقط الثمار والإسراع في عملية نضوجها، تتم في أوقات مختلفة تبعا للهدف من إجرائها، يستمر التكييس لمدة تتفاوت بين 20 – 35 يوما أو حتى نضوج الثمار وبدء الحصاد.

يتم التكييس باستخدام هذا الاكياس التي توفرها رويال وهي عباره عن أكياس بلاستيك شبكية (Net Bag) ذات ألوان مختلفة حسب الحاجة لذلك طبقاً للتالي:

اللون الأسود: يستخدم هذا الكيس في حال كانت درجات الحرارة تتبدل بسرعة بين الصيف والشتاء، بحيث تنخفض درجة الحرارة بسرعة مما يؤخر عملية النضوج لعدم سطوع الشمس بشكل يرفع درجات الحرارة بسبب تراكم الغيوم الذي يحجب أشعة الشمس.

اللون الأخضر: يستخدم في الأماكن الحارة إلى معتدلة، وذلك لإسراع عملية النضوج لأصناف تتأخر عادة بنضوجها إلى أواخر فصل الصيف (تمر المدجول).

اللون الأبيض: يستخدم لتأخير النضوج وليس لإسراعه، للحفاظ على مرحلة البسر أطول فترة ممكنة، لتحقيق عائد سوقي أفضل، مثل صنف ( البرحي ).

 

Latest News